أخر الاخبار

بوتين الولايات المتحدة منخرطة في عملية تفكيك روسيا منذ زمن

 بوتين الولايات المتحدة منخرطة في عملية تفكيك روسيا منذ زمن

 بوتين الولايات المتحدة منخرطة في عملية تفكيك روسيا منذ زمن

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، بأن يجد جيش بلاده سلاحاً «مضاداً» للتصدي لنظام الدفاع الجوي «باتريوت»: الذي ستمنحه الولايات المتحدة لأوكرانيا، مؤكداً في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة منخرطة في عملية تفكيك روسيا منذ زمن.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي: «بالنسبة لنظام باتريوت، فهو نظام قديم جداً. إنه لا يعمل مثل (نظامنا الروسي) إس-300. خصومنا يعتبرون أنه سلاح دفاعي. حسناً، سنضع ذلك في الاعتبار. هناك دائما (سلاح) مضاد.لذا ما يفعله هؤلاء لن يجدي نفعاً، فهو يطيل فقط أمد النزاع، ذلك كلّ ما في الأمر».

وأضاف بوتين: «الولايات المتحدة منخرطة في عمليات (تفكيك روسيا) منذ ما قبل حرب أوكرانيا بكثير. في الحقبة السوفيتية يجهزون الأرضية ويبحثون عن الناس ويحددون المعالم وما إلى ذلك».

وتابع: «الوضع الراهن لا يسمح بالتعمق في القصة، لكن الجميع يدرك من أين جاء كل هذا. إنها مسألة تتصل بوحدة العالم الروسي فسياسة فرق تسد تستخدم من غابر الزمان حتى الآن. إن الأمريكيين يحلمون ويسعون لفصلنا من أجل التحكم فينا جزءاً جزءاً».

وقال: «صبرنا وصبرنا أملاً في عقد اتفاقات سلام معينة، ثم تبين أنهم احتالوا علينا ببساطة. الولايات المتحدة تمارس الاحتيال منذ زمن ومن هنا يمكن أن يقول بناء على أحداث اليوم إنهم حققوا نتيجة. نعم. لكن لم يبق أمامنا سوى ما بدأنا به في نهاية فبراير من العام الجاري».

وتابع: «هذا منطق الأحداث، وهدفنا هو حماية الناس الذين يشعرون بأنهم جزء من شعبنا. الاتحاد السوفيتي تفكك وزال، لكن جذورنا التاريخية مشتركة (روسيا وأوكرانيا) ستبقى قوية وأقوى مما يفصل بينا، لكن بمشاركة قوى خارجية، وصل إلى السلطة ذوو عقلية قومية، وبمساعدة تلك القوى كان التباعد يتزايد ونحن فشلنا في هذا الإطار ولم يبق أمامنا مجال للتراجع».

وأكد بوتين، الخميس، أن روسيا تريد إنهاء الحرب في أوكرانيا، مضيفاً أن جميع النزاعات المسلحة تنتهي بمفاوضات دبلوماسية.

وأضاف للصحفيين «هدفنا ليس إطالة أمد الصراع العسكري وإنما على العكس إنهاء هذه الحرب. نسعى لتحقيق ذلك وسنواصل السعي.. سنكافح من أجل إنهاء هذا (الصراع)، وكلما كان ذلك أسرع كان أفضل بالطبع».

تعليقات

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-